TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "عمار" توافق على تعديل مادة بالنظام الأساسي

عمومية "عمار" توافق على تعديل مادة بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
عمار
AMAR
5.26% 62.00 3.10

الكويت – مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة عمار للتمويل والإجارة علي تعديل مادة بالنظام الأساسي وعقد التأسيس، وفق بيان لبورصة الكويت اليوم الأربعاء.

وأوضحت "عمار" أنه تم تعديل المادة 5 من عقد التأسيس والمادة 4 من النظام الأساسي لتصبح الأغراض التي أُسست الشركة من أجلها هي تمويل أو إقراض الشركات التي تملك فيها أسهما أو حصصا وكفالتها لدى الغير وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20%.

وتضمنت الأغراض استثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى، وإدارة وتطوير الأراضي والعقارات، وإدارة أملاك الغير، والخدمات التمويلي.

كما تشمل العمل كوسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية، واستثمار الفوائض المالية في محافظ مالية عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

وتشمل أيضاً بيع وشراء الأسهم والسندات الحساب الشركة، وإدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها، وتملك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة عملها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.

كما تضم الأغراض إدارة وتأجير العقارات المملوكة أو المؤجرة ، وشراء وبيع الاراضي والعقارات، ومدير نظام الاستثمار الجماعي.

وقالت الشركة إن هذه الأغراض تتم ممارستها وفقا لتعاليم الشريعة الإسلامية، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تفسر أي من هذه الأغراض على أنها تجيز للشركة القيام بشكل مباشر أو غير مباشر بممارسة أعمال ربوية أو منافية لأحكام المعاملات في الشريعه الإسلامية.

ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التي تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو الخارج، ولها أن تنشئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

وحسب أخر بيانات مالية مُعلنة، تحولت شركة عمار للتمويل والإجارة إلى الربحية في الربع الأول من عام 2024 بقيمة 155.05 ألف دينار، مقابل 75.91 ألف دينار خسائر الربع الأول من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أسواق المال" تُصدر ترخيص أنشطة أوراق مالية لـ"عمارللتمويل"

17 يوليو..عمومية "عمار" تناقش تعديل مادة بالنظام الأساسي

"أسواق المال الكويتية" تُصدر قرارين لتجديد ترخيص